التسميات

السبت، 28 يونيو 2014

ذكاء عجوز

عجوز يودع 500 الف يوميا في البنك لمدة شهرين ؟؟؟
استغرب موظف البنك من قدوم هذا الرجل الكبير يوميا للبنك منذ شهرين ليودع 500الف يوميا فذهب الموظف لمدير الفرع فأخبره عن قصة هذا (( العجوز )) فقال المدير: ربما انه يحسب ان الايداع مثل السحب من الصراف الآلي (ATM) وان الحد الاعلى للإيداع هو 500الف كما هو في السحب اليومي, على اي حال, اذا جاء غدا دعة يزورني.. جاء العجوز على موعده اليومي فقال له الموظف: المدير يطلبك في مكتبه.. فقال العجوز: أن شاء الله.
ثم ذهب الى المدير..سأله المدير: ماقصة 500 الف اليوميه؟ لو كان عندك مبلغ كبير فيمكنك ايداعه مرة واحده .. رد العجوز ,وهو يضحك, قال: لايوجد عندي مبلغ, هذا مجرد ربح يومي..قال المدير: هل تقصد عندك محلات تجارية؟؟ قال العجوز: لا ,بل اني اراهن يوميا على500 الف واربح الرهان! استغرب المدير ثم سئله. كيف؟؟ رد العجوز: حسناً, هل تراهني الان على 500الف بان اقبل (ابوس) عيني!! قال المدير: اراهنك ..وفجأه يتضح بان عين العجوز تركيب فأخرجها وقبلها (باسها) ثم ارجعها مكانها! فربح 500الف من المدير..
جن جنون المدير.. فقال له العجوز: هل تراهني مره اخرى باني اعض اذني !!
فنظر المدير الى اذانه ليرى ان كانت تركيب ام لا, فوجدها طبيعيه وليست تركيب , ثم قال: اراهنك...فأخرج العجوز طقم الاسنان وعض اذنه ورجعها.. وبهذا يكون اخذ من المدير مليون وذهب لحال سبيله.. في اليوم التالي المدير ذهب للموظف وقال له: اذا جائك العجوز دعه يزورني... جاء العجوز وقال له الموظف: المدير يطلبك.. رد العجوز: ربع ساعه واذهب اليه..
بعد ذلك الوقت, دخل العجوز على المدير..فقال له المدير:يااخي حرام عليك انت ضحكت علي البارحه واخذت فلوسي دون وجه حق.. قال العجوز: حسناً, تراهني اذا فزت انت اعطيك فلوسك وفوقها 500الف, واذا فزت انا لا آخذ منك شي ,, فكر المدير فوجد ان العرض مغري وسوف لا يخسر شي في الحالتين,فقال : موافق.. قال العجوز: انا اراهنــــــــــــــك إن سروالك الداخلي ازرق! قال المدير فزت عليك سروالي ابيض ! قال العجوز: دعني أراه لأتأكد..
فقام المدير ونزع ملابسه وقال: هل ترى انه ابيض, اعطني الفلوس.. ضحك العجوز.
فقال له المدير: لماذا تضحك! فرد العجوز: انا اصلا مراهن كل موظفين البنك على اني انزعك ملابسك ...بخمس ملاين!

هناك 3 تعليقات:

  1. قصة جميلة لكن عندي ملاحظة بسيطة

    (( العجوز )) يطلق على المرأة الكبيرة أو المسنة وليس على الرجل الكبير أو المسن

    ردحذف
  2. شكرا لك على المداخلة ..صدقت وأنا نقلت القصة كما كتبت . ومن الأحسن القول ( الرجل العجوز) في هذه الحالة

    ردحذف
  3. شكرا لك على المداخلة .. صدقت .. لقد نقلت القصة كما كتبت ومن الأصح كتابة ( الرجل العجوز )

    ردحذف