التسميات

الأحد، 14 ديسمبر 2014


Fellani A. Ben Hmaidah added 3 new photos.
أبحاث العلماء في مجال الخلايا الجذعية تطرق باب السمنة.
أعلن فريق من الباحثين وعلي رأسهم د. كوان و المختصين بأبحاث الخلايا الجذعية في جامعة هارفارد الأمريكية بإيجاد مركبين أثنين يمكن من خلالهما تمكين الخلايا الجذعية الدهنية بتحويل مسارها إلي خلايا دهنية بنية بدلاً من الخلايا الدهنية البيضاء. والتي تعتبر مخزون الطاقة الزائدة عن الحاجة، هذه المركبات التي تم إكتشافها تستمر فعاليتها في توجيه مسار الخلية الجذعية الدهنية إلي خليه دهنية بنية. Brown fat cells صغيرة غنية بالحديد وتقوم بحرق الخلايا البيضاء white fat cells الضارة والتي لها علاقة مباشرة بالعديد من الأمراض المعروفة مثل أمراض القلب والشرايين والسكري النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وزيادة العرضة للإصابة ببعض السرطانات.
من المعلوم إن الشحوم في جسم الإنسان تنقسم إلي نوعين أثنين. وهما. White fat cells. وكمية هذا النوع هو الأكثر ويتركز في منطقة البطن وهو النوع الضار من الشحوم. أما النوع الثاني والأقل وفرة وهو Brown fat cells ويكون بوفرة عند الأطفال بعد الولادة ثم يقل تدريجيا بعد ذلك ويتركز في العضلانة والرقبة خلاف النوع الابيض.
لا زال الطريق طويلاً بعد وللأسف بأن شركة الأدوية الداعمة أوقفت إلتزامها عن الاستمرار في الدعم بحجة إنها لم تعد تدعم هذا النوع من الأبحاث، ولكن لا زال الطريق مفتوح أمام دول اخري من بينها ألمانيا وكذلك شركات أمريكية أخري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق