التسميات

السبت، 30 أغسطس 2014

أضف إلى معلوماتك

 
‫ ـ اشتهر المعتصم العباسي بأسم (المثمن) لان الرقم 8 لعب دورا هاما في حياته، فهو ثامن الخلفاء العباسيين ودامت خلافته ثماني سنوات وثمانيه شهور وشهد عهده 8 فتوحات عسكريه وترك من الأولاد 8 ومن البنات أيضا 8 .. وكانت ولادته في الشهرالثامن من عام 108 ه وتوفي وله من العمر 48 سنه.
ـ هناك 4 لم تحمل بهم أنثى.. وهم: آدم وحواء وكبش اسماعيل وناقه صالح ( حيث خرجت من الصخره) لا إله ألا الله.

ـ توفي الرسول صلى الله عليه وسلم وعمره ثلاثه وستون عاما وتوفي أبو بكر الصديق وعمره ثلاثه وستون عاما وتوفي عمر بن الخطاب وعمره ثلاثه وستون عاما وتوفي علي وعمره ثلاثه وستون عاما رض الله عنهم.

ـ شرب الشاي بعد الطعام مباشره يعد خطأ كبير حيث يحول دون امتصاص الجسم لعنصر الحديد ولذا ينصح الاطباء بشرب الشاي بعد ساعتين على الاقل من الاكل.

ـ تسمى القصص الاسطوريه وغير المعقوله والتي يصعب تصديقها قصص خرافيه، وذلك نسبه إلى رجل اسمه خرافه من بني عذرة إدعى أن الجن خطفته وبقي عندهم فتره من الزمن ثم عاد إلى قومه يروي لهم مغامراته مع الجن وكان يصعب تصديقها لغرابتها وبعدها عن المعقول.

ـ دموع التماسيح التي يضرب بها المثل هي في الحقيقه ليست دموعا حيث أن عيون التماسيح ليس بها غدد دمعيه كالأسماك وان ما نراه على عيونها ونظنه دموعا ما هي الابقايا الماء الذي تعيش فيه. فهي إذن دموع خداع زائفه ولذا يضرب به المثل في الخداع والزيف‬.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق